كم يكلف العيش في دبي؟ - تعرف على المزيد في مدونة DCR

تعد دبي واحدة من أفخم المدن في العالم. انها تحتل المراكز العليا في تصنيفات مختلفة باعتبارها أغنى وأجمل مدينة.

كثير من الناس يودون المجيء إلى دبي ليشعروا بالهالة الرائعة ويرون الرقي الممتاز الذي يميز هذا المكان الرائع. لكن السؤال المثير للاهتمام هو كم يكلف العيش هنا؟ دعونا نجعل بعض الحسابات معا.


استئجار منزل

النطاق السعري لاستئجار منزل في دبي واسع للغاية: من 1،500 إلى 15،000 درهم في الشهر وهو ما يقرب من 400 دولار إلى 4000 دولار. أرخص الشقق معروضة في المدينة القديمة ، ديرة. هذه منطقة لا تحتوي على ناطحات سحاب وغيرها من روائع الهندسة المعمارية - إنها تشبه المدينة العادية المعتادة.

كقاعدة عامة ، الهنود والباكستانيون الذين جاءوا إلى دبي ليجنيوا بعض المال هنا. سيجمع عدد قليل من اللاعبين معاً لجمع 1،500 درهم (400 دولار) وتأجير ما يسمى السكن المشترك: غرفة تحتوي على أسرّة وخزائن ملابس ، مع 2-5 أشخاص يعيشون فيها.

إن استئجار استوديو صغير في هذه المنطقة سيكلفك 4000 درهم في الشهر ، i. ه. حوالي 1100 دولار. يرجى ملاحظة أن الشقق مؤجرة بدون أثاث أو أجهزة منزلية - يجب عليك شراء كل ما تحتاجه. وبناءً على ذلك ، كلما اقتربت من مركز المدينة ، كلما أصبح السكن أكثر تكلفة - وأكثر راحة.

بالنسبة إلى الإيجارات والفنادق قصيرة الأجل ، فإن الأسعار مختلفة تمامًا أيضًا - حيث يمكنك العثور على غرفة أو شقة أو فندق مقابل 30 دولارًا في اليوم أو يمكنك إنفاق 1000 دولار. على الجانب الآخر ، الفنادق هنا أبعد ما تكون عن أن تكون أغلى في العالم - حتى يمكن القول أن الأسعار معقولة جداً لقضاء عطلة في هذا المستوى من الراحة.

عموما ، يمكنك أن تجد هنا شقة تناسب كل الأذواق والمحافظ - كل هذا يتوقف على ميزانيتك الشخصية. يمكنك البقاء في دبي لبضعة أيام بعدد متواضع للغاية في محفظتك. ومع ذلك ، إذا كان لديك ما يكفي من المال ، فإننا نوصيك بالانسحاب من توفير المال والخروج منه. نحن نعيش مرة واحدة فقط!

طعام


ح - مع أسعار أعلى بكثير من المتاجر المعتادة التي يرتادها السكان المحليون. لذلك ، إذا كنت تعرف أين تذهب يمكنك الاحتفاظ بها في حدود الميزانية. إذا كنت ترغب في حفظ أموالك ، اسأل حول المتاجر للمتاحف المحليين وانتقل إلى هناك.

وهكذا ، سوف يكلفك الدجاج الطازج 16 درهم (حوالي 4.5 دولار) ، في حين أن الدجاج المجمد سيكلفك نصف السعر. سوف يكلفك كيلو من الأرز أو المعكرونة 2 درهم (حوالي 0،54 دولار). الفواكه والخضروات أغلى ثمناً من الحبوب: كيلوغرام تفاح من المانجو يكلف 8 درهم (حوالي 2،2 دولار) ، وتتكلف الخضروات المحلية عادة حوالي 8-10 درهم ، في حين أن الفواكه المستوردة أكثر تكلفة - على سبيل المثال ، تكاليف البابايا 100 درهم (حوالي 27 دولار) للكيلو.

 

ياكل بالخارج
 

سعر وجبة غداء في أحد المقاهي أو المطعم يتفاوت بنفس القدر مثل سعر الإقامة. وهكذا ، في ديرة ، يمكنك الحصول على وجبة دسمة مقابل 15 درهم إماراتي (حوالي 4 دولارات). يمكنك استبدال هذا المبلغ بجزء كبير من الأرز والخضروات والدجاج المقلي والصلصة. إنه خيار اقتصاد جيد ، أليس كذلك؟

سوف يكلفك غداء في صالون البيتزا من 100 إلى 200 درهم (حوالي 27 إلى 54 دولارًا) ، تمامًا مثل عشاء في مطعم متوسط في دبي - وهو أيضًا بأسعار معقولة جدًا.

أولئك الذين لن يضعوا أنفسهم في ميزانية في دبي يمكنهم زيارة المطاعم الأكثر تكلفة والمرموقة ، مع عدم وجود حدود سعر أعلى للأطباق الرائعة المعروضة. يمكنك أن تنفق بقدر بضعة آلاف من الدولارات في جلسة واحدة ، كما تقول العبارة.

وسائل الترفيه

في دبي ، العديد من المتاجر مخصصة للسيا


لن تكتمل العطلة بدون جولات رائعة! في المتوسط ، ستكلفك جولة حول دبي 50 دولارًا ، باستثناء الجولة إلى برج خليفة الشهير حيث يمكنك الحصول على 500 درهم إماراتي (حوالي 140 دولارًا). ومع ذلك ، فإنك لن تندم على بعض الأشياء التي تراها هناك - يمكنك كذلك الذهاب إلى حسابها.

ستكلفك جولة بالحافلة العامة حول دبي حوالي 70 دولارًا. من المهم أن تتذكر أن جولة واحدة لن تنقلك إلى المدينة القديمة أيضًا - فمن الأفضل أن تأخذ جولتين منفصلتين.

إن زيارة حلبة للتزلج على الجليد تكلفك 60 درهماً (حوالي 16 دولاراً) ، ومنتجع للتزلج - ثلاثة أضعاف ذلك ، i. ه. حوالي 50 دولار.

بالمناسبة ، يمكنك أيضًا الترفيه عن نفسك مجانًا من خلال زيارة دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات تحت الماء أو الشاطئ العام أو نوافير الرقص. سوف تكلفك زيارة إلى شاطئ خاص حوالي 1.5 دولار ، حيث ستتمتع أيضًا بمظلة مقابل 3-4 دولارات أخرى وسرير تشمس بنفس السعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك العثور على مجموعة واسعة من المشروبات لمختلف الأسعار في البار المحلي.

هذه هي الحياة في دبي باختصار. كل شيء تقريبي ، بالطبع - لكل شخص متطلباته ورؤيته الخاصة. إن الاجازة في دبي ليست خيارا اقتصاديا ، هذا صحيح - لكن ما زلنا نوصي بالقدوم إلى هنا ، إنه حقا يستحق ذلك!

تعال وقم بزيارة دبي - وسنوفر لك سيارة مريحة وموثوقة بسعر معقول. يمكننا أيضا مقابلتك في المطار ، أو استئجار سائق محترف أو خدمة بواب لك ، إذا كنت في حاجة إليها.