قواعد الطريق في دبي - معرفة المزيد في مدونة DCR

دبي هي المدينة التي تتميز بأفضل الطرق في العالم والتي يحلم فيها السائق بالركوب. ومع ذلك ، لا تكون الطرق مسارات سباق - يجب عليك الالتزام بلوائح المرور على الطرق

يجب أن تعلم أن الامتثال لقواعد المرور على الطرق ، تمامًا مثل أي قواعد أخرى للنظام العام ، تتم مراقبتها عن كثب في دبي. جميع المخالفات يعاقب عليها بغرامات كبيرة ، وهي صارمة للغاية - لا توجد أعذار أو رشاوى أو نزاعات ستساعدكم. على العكس ، يمكن أن يجعل الأمور أسوأ.

إن قواعد المرور على الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة هي في الغالب نفس القوانين المعمول بها في الدول الأخرى ، ولكن لديها بعض الخصائص التي يجب أن يعرفها السائح قبل استئجار سيارة في دبي والقيام بمهمة قهرية في هذه المدينة المدهشة.

خصوصيات أنظمة المرور على الطرق في دبي

  • واحدة من الخصائص الرئيسية على الطرق في الإمارات العربية المتحدة هي عدد كبير من دوائر المرور. السياح الذين لم يعتادوا على هذا النوع من الترتيبات يمكن أن يجدون صعوبة كبيرة في الشعور طريقهم في حركة المرور الكثيفة. من المهم الالتزام بالقاعدة التالية: يتم إعطاء الأولوية للسيارات التي تتحرك على طول الدائرة. تنطبق هذه القاعدة بشكل افتراضي ؛ لذلك ، إذا لم تر أي إشارات طريق عند التقاطع ، فبإمكانك الالتزام بهذه القاعدة أيضًا. إذا كان هناك علامة على الرغم من ذلك ، يجب عليك الامتثال لها.
  • يبلغ الحد الأقصى للسرعة داخل حدود المدينة 60 كم / ساعة ، على الطرق السريعة - حتى 100 كم / ساعة. يتم تطبيق هذه القاعدة أيضًا افتراضيًا ، حتى إذا لم يكن هناك أي إشارة مرور قيد بالقرب من الموقع. مرة أخرى ، إذا رأيت علامة ، يجب عليك الالتزام بسرعة السرعة المحددة على اللافتة ، على سبيل المثال ، 40 كم / ساعة.
  • حتى إذا لم تر أي شرطة قريبة ، فهذا لا يعني أنه يمكنك انتهاك اللوائح مع الإفلات من العقاب - إنها لن تعمل. جميع طرق المدينة والطرق السريعة مجهزة برادارات متعددة تسجل انتهاكات سريعة وتتخذ صورة للسيارة التي تنتهك حقوقها. يتم نقل المعلومات حول الانتهاك على الفور إلى قاعدة بيانات الشرطة - وكنت على الخطاف.

  • يرجى ملاحظة أن هناك "حد السرعة المسموح به" - 20 كم / ساعة - لذلك لا داعي للذعر حول الذهاب بسرعة 101 كم / ساعة. إذا كان الحد الأقصى للسرعة 100 كم / ساعة ، فسيتم تشغيل الرادارات فقط إذا كنت تقود السيارة بسرعة 120 كم / ساعة.
  • Iإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقود فيها سيارتك حول دبي ، فنحن نوصي بشراء قرص مضغوط يحتوي على معلومات حول جميع الطرق والطرق السريعة في الإمارات العربية المتحدة أو تنزيل أحد الملاحين مع خريطة طريق مفصلة عبر الإنترنت. ميلادي.
  • يجب تثبيت السائق والركاب أثناء القيادة. يجب نقل الأطفال دون سن 4 سنوات فقط في مقعد أمان خاص.
  • إذا كنت قد توقفت عند تقاطع مع وضع علامة على الطريق الأصفر حول المحيط ويمكنك رؤية ازدحام مروري على الجانب الآخر ، فيجب عدم المضي قدمًا حتى إذا كانت إشارات المرور خضراء بالنسبة لك ، حتى "تمت تسوية انحشار حركة المرور" فوق".
  • على الرغم من أن الإمارات العربية المتحدة لديها حركة يمينية ، يجب على السائقين على الطرق الاستسلام للسائق على اليسار ، وليس على اليمين. وغالبا ما يشرف على هذه القاعدة من قبل السياح التي يمكن أن تسبب حادثة. يرجى توخي الحذر وتذكر عن حكمه غير المعتاد.
  • يجب عليك الإبلاغ حتى عن حوادث الطرق البسيطة للشرطة ؛ خلاف ذلك ، لن تحصل على أي تأمين - لن تدفع شركات التأمين إلا تعويضًا استنادًا إلى شهادة صادرة عن الشرطة. يجب عليك الإبلاغ عن الحادث من خلال الاتصال بالرقم 999 - قم بتدوينه في الحال.

على العموم ، يمكن القول أن القيادة في دبي ليست معقدة. إذا كنت تتمتع بتجربة قيادة في بلدك ، فسوف تتعامل مع هذه المهمة بثقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيارة موثوقة ومريحة وآمنة يمكنك استئجار منا سوف تعزز ثقتك أثناء القيادة!

هل لديك عطلة جميلة وتجربة لا تنسى!